منتدى معرفى ثقافى يهدف الى الرقى والتغير من اجل عالم ارقى ومتقدم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترقب جمعة "تصحيح المسار" يدفع البورصة للتراجع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 326
متغير : 0
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 26
الموقع : http://ma3n.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: ترقب جمعة "تصحيح المسار" يدفع البورصة للتراجع   الأربعاء 7 سبتمبر - 18:59

ترقب جمعة "تصحيح المسار" يدفع البورصة للتراجع



القاهرة -

دفعت حالة الترقب التى تسود بين أوساط المستثمرين بالبورصة المصرية لما ستفسر عنه نتائج دعاوي تظاهرات "جمعة تصحيح المسار" بعد غد مؤشرات السوق للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم فيما نجحت عمليات الشراء القوية من قبل مستثمرين عرب فى إنقاذ السوق من هبوط حاد .
وفشلت مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية فى الحفاظ على مكاسبها الطفيفة التى حققتها فى التعاملات الصباحية لتغلق جميعها على انخفاضات متباينة متأثرة بإعلان بعض القوى السياسية والنقابات مشاركتها فى تظاهرات الجمعة المقبلة.


وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30 " تعاملات اليوم على تراجع طفيف بلغت نسبته 02.0 فى المائة ليصل إلى 40.4727 نقطة بعدما كان قد حقق مكاسب بلغت نحو 15 نقطة فى منتصف التعاملات, وسار مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 " على نفس الدرب ليفقد عند الإغلاق مكاسب الظهيرة منهيا التعاملات عند مستوى 40.590 نقطة, بخسارة نسبتها 51.0 فى المائة.
وأنهى مؤشر "إيجي إكس 100 " الأوسع نطاقا تعاملات اليوم على تراجع نسبته 45.0 فى المائة ليصل إلى 2.873 نقطة, فيما بلغ حجم التداول الكلي نحو 3ر388 مليون جنيه تضمنت صفقات فى سوقي المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية بقيمة 42 مليون جنيه وبلغ رأس المال السوقي 6.360 مليار جنيه.

وقال سماسرة بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت منذ بدايتها مبيعات مكثفة من قبل المستثمرين الأفراد وسط مخاوف من حدوث اضطرابات خلال تظاهرات الجمعة خاصة بعد إعلان بعض النقابات والقوى السياسية مشاركتها فى التظاهرات.
وأوضحت مروة حامد, مننفذ العمليات " بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية " أن مخاوف المستثمرين الأفراد زادت نسبيا بعد إعلان جمهور "ألتراس الاهلى" مشاركتهم فى تظاهرات الجمعة خاصة بعد الاشتباكات التى حدثت على خلفية مباراة الأهلى وكيما أمس.

وأشارت إلى أن شرائح عديدة من المستثمرين الأفراد فضلوا تسييل أجزاء من محافظهم بهدف إعادة الشراء حال هبوط الأسعار فى الأيام المقبلة, منوهة إلى أن عمليات الشراء المؤسسية من جهات عربية نجحت فى دعم السوق بشكل كبير خلال تعاملات اليوم.

وأوضحت أن بعض الأسهم الكبرى والقيادية شهدت نشاطا ملحوظا منها المصرية للاتصالات وأوراسكوم للإنشاء على صعيد أحجام التداول, وجرى تداول العديد من الأسهم المؤثرة فى تحركات المؤشرات الرئيسية فى نطاقات عرضية ضيقة لا تتعدى قرش أو قرشين تأثرا بتزايد حالة الترقب لدى المستثمرين.


ولفتت إلى أن بعض القطاعات سجلت نشاطا نسبيا منها قطاع الأغذية مع توجه شرائح عديدة من المستثمرين نحو هذه النوعية من الأسهم التى عادة لا تتأثر شركاتها بالأحداث الخارجية, مشيرة فى الوقت نفسه إلى تباين أداء أسهم الإسكان والعقارات بعد إعلان شركة "سوديك" العقارية عن تكبدها خسائر ضخمة تجاوزت 120 مليون جنيه فى النصف الأول.

وسجل سهم أوراسكوم القابضة للتنمية نشاطا ملحوظا اليوم ليرتفع بنحو 10 فى المائة بعد إعلان هيئة الرقابة المالية عن قبولها للتصالح الذي قدمه رئيس الشركة رجل الأعمال سميح ساويرس وتعهده بدفع غرامة 20 مليون جنيه والتصالح مع صغار المستثمرين فى شركته.
وفى سياق متصل أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي منذ بداية جلسة التداول على خلفية الإعلان عن استقالة رئيسها المهندس سيد حلمي, فيما لم ترسل الشركة بيانا للبورصة بتأكيد أو نفي صحة النبأ.




اذا أردت التغيير فعليكـ أن تبدأ بنفسكـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ma3n.forumegypt.net
 
ترقب جمعة "تصحيح المسار" يدفع البورصة للتراجع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معا للتغيير :: منتدى معا للتغيير للاسرة والمجتمع :: المال والاقتصاد-
انتقل الى: