منتدى معرفى ثقافى يهدف الى الرقى والتغير من اجل عالم ارقى ومتقدم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سوق الهمووم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعد الصادق
عضو فضى



عدد المساهمات : 467
متغير : 1
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: سوق الهمووم   السبت 23 يوليو - 10:57

<BLOCKQUOTE>سوق الهموم
انطلق المنادي في البلدة الصغيرة يعلن الخبر الذي طالما انتظره اهل تلك البلدة بشوق وترقب.
كان معروف عن اهل تلك البلدة بعدم رضاهم عن اي شيء كان كل شخص فيهم يرى ان همه هو اكبر الهموم وكل واحد منهم يحسد الأخر ويعتبره أكثر منه حظاً الا رجل واحد هذا الرجل العجوز الذي كان دائماً يجلس وحيدا حزين على اهل تلك البلدة.
الى ان جاء اليوم الذي اخبرهم احد سكان القرية بوجود سوق الهموم يقام مرة واحدة كل عام فطلب منه اهل البلدة ان يسافر ويطوف البلدان ليأتي لهم بالخبر اليقين وليعلم اين ومتى تحديداً.سافر الرجل وعاد بعد عدة اشهر وأخبر المنادي ان ينادي في البلدة بمعاد ومكان السوق.
اجتمع اهل البلده واخذوا قرارهم على الذهاب الى السوق لكي يبدل كل واحد منهم همة هناك ولكن الرجل العجوز طلب منهم ان يجتمع بهم قبل الرحيل لكي يلقي لهم بكلمة قبل ان يذهبوا.
قال لهم انا اعرف هذا السوق منذ زمن ولي اصدقاء كثيرون كانوا من زبائنه ولكني احذركم فإنكم عندما تدخلون من باب السوق فإن همومكم تؤخذ منكم ولا تسطيعون استرجاعها مره اخرى سيكون عليكم الإختيار من بين هموم أُناس اخريين ولابد من اختيار احد الهموم لايمكنكم الخروج دون إختيار, والذي يشارك في هذا السوق لايستطيع ان يشارك مرة اخرى في حياتة فلا توجد لكم سوى فرصة واحدة لتغيير همومكم.
فأنا احذركم من الأن ايها الناس فقد عرفتم الشروط وصدقوني ارضوا بهمومكم فلا توجد هموم بسيطة في هذا السوق.
نظر له الناس بإستهزاء من هذا العجوز الذي سيخبرنا بما نفعل و من ما يحزرنا اي هم نختارة سيكون بالتأكيد افضل وأخف من همومنا.
انطلق اهل القرية مسافرين الى حيث يوجد هذا السوق قاطعين اميالاً في الصحراء القاحلة حتى وجدوه كانت بوابتة خضراء مشرقة كتب عليها بحروف من نيون سوق الهموم
سعد اهل القرية بمنظر السوق من الخارج وقالوا لانفسهم ان هذا العجوز مجنون لم يحزرنا من هذا المكان الجميل فلم نرى في حياتنا اجمل من هذا المكان فكانت بوابتة الخضراء وتوجد امامه نافورة يندفع منها ماء ازرق شديد الروعة اشجار وورود في كل مكان.
قابلهم صاحب السوق بابتسامة عريضة مرحباً بهم بطريقة تبعث الراحة في نفوسهم واعطى كل واحد منهم عقد تنازلهم عن همومهم كان الناس يعرفون الشروط مسبقا من الرجل العجوز فوقعوا جميعهم دون ان ينظروا الى العقد.
وعند دخولهم السوق نزع عنهم همومهم.شعر اهل البلدة بساعدة غريبة لم يشعرو بها من قبل فذهب كل واحد منهم يبحث عن هم اخف من همة ولكنهم لم يجدو.كل الهموم كانت اثقل من الهموم التي تركوها فوجدو صعوبة في تقبلها خصوصا بعد ان زال عنهم همهم كيف يقبلون ان يأخذون هموم مرة اخرى.
اراد الناس ان يخرجوا من السوق دون ان يختاروا هماً ولكنهم نسوا الامر الذي اخبرهم به العجوز لا يمكن الخروج من السوق دون هم غير الذي كان معك.
ولكنه نسي ان يخبرهم انهم في حالة عدم الإختيار يعطي لهم صاحب السوق اثقل الهموم التي يرفض ان يختارها احد....
</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www. esmaileagle.com
 
سوق الهمووم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معا للتغيير :: منتدى معا للتغيير للابداع الادبى :: قصص وروايات-
انتقل الى: