منتدى معرفى ثقافى يهدف الى الرقى والتغير من اجل عالم ارقى ومتقدم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول حالة اشتباه في إصابة ببكتريا “إي كولاي بالغردقة والعلماء يحاولون اكتشاف مصدر الإصابة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 326
متغير : 0
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 27
الموقع : http://ma3n.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: أول حالة اشتباه في إصابة ببكتريا “إي كولاي بالغردقة والعلماء يحاولون اكتشاف مصدر الإصابة!!    الأربعاء 8 يونيو - 16:22


أول حالة اشتباه في إصابة ببكتريا “إي كولاي بالغردقة والعلماء يحاولون اكتشاف مصدر الإصابة!!




الغردقه

صرح الدكتور أسامة عبدالعظيم مدير الصحة بالبحر الأحمر بأن السلطات الصحية أحتجزتنت بمستشفى الغردقة سائحا ألمانيا يدعى جوكين كلير (32 عاما) تم تحويله من مستشفى بورت غالب للاشتباه فى إصابته ببكتيريا (إى كولاى).الحالة غير مؤكدة وأن بها أعراضا عادية.. ولم تثبت أنها إصابة بالبكتيريا.


من جانبها أرسلت وزارة الصحة منشورا لكافة مدريات الصحة في مصر يتضمن كافة المعلومات حول بكتريا “اى كولاي” من حيث طرق العدوى واعراض المرض ومدة الحضانة وطرق الوقاية والمكافحة والاجراءات الوقائية وغيرها وذلك بعد ظهور حالة اشتباه اصابة بالبكتريا لسائح المانى بمرسى علم.


وذكر بيان للمكتب الاقليمى لمنظمة الصحة العاليمة لاقليم شرق المتوسط انه لا بد للمتعاملين مع الاطعمة اتباع الممارسات الدولية المعتمدة والقواعد العامة لنظافة الغذاء التى اعتمدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الاغذية والزراعة للوقاية من انتقال عوامل العدوى المسئولة عن الكثير من الامراض المنقولة بالطعام.


واوضح البيان أن بكتريا “اى كولاى” هى نوع من البكتريا التى يشيع وجودها فى القناة الهضمية للانسان والحيوانات ذات الدم الحار ولهذه البكتريا انماط عديدة اغلبها غير ضار الا أن بعضها مثل نمط “اى اتش اى سى” يمكن ان يسبب امراضا خطيرة تنتقل عبر الغذاء.


ويتفرع من هذا النمط نمط فرعى هو /اى – كولاى او 157 : اتش /7 هو الاكثر تأثيرا على الصحة العامة وتنتقل هذه البكتريا إلى البشر من خلال تناول الاطعمة الملوثة مثل منتجات اللحوم النيئة أو التى لم يتم طهيها جيدا وكذلك الالبان ويمكن لهذا النمط من بكتريا “اى كولاى” ان ينمو فى درجة حرارة تتراوح ما بين 17 الى 50 درجة مئوية اما درجة الحرارة المثالية فهى 37 درجة مئوية.


وأكد البيان أن الطهى الجيد للطعام عند درجة حرارة 70 درجة مئوية أو أكثر يقتل هذه البكتريا على أن تتعرض كافة اجزاء الطعام لنفس هذه الدرجة أو اعلى.


وتتمثل اعراض الاصابة بهذا النمط فى تقلصات فى البطن واسهال قد يتفاقم فى بعض الحالات الى اسهال مدمم كما تظهر اعراض القيىء والحمى.


وتترواح مدة الحضانة لهذا النمط من البكتريا بين ثلاثة إلى ثمانية ايام ويشفى المريض عادة فى حوالى عشرة ايام الا انه فى نسبة قليلة من المرضى ولاسيما الاطفال الصغار وكبار السن قد تؤدى العدوى إلى مرض مهدد للحياة مثل متلازمة /اتش يو اس/ المسببة للفشل الكلوى الحاد والانيميا ونقص الصفيحات الدموية.


وتمثل الابقار والابل العائل الرئيسى لهذه العدوى ومنها تنتقل العدوى إلى البشر من خلال الاطعمة والمياه المختلطة بالفضلات الملوثة.

وأوضح البيان أن هناك حالات سجلت لمرضى لم تظهر عليهم اعراض المرض ومع ذلك كانوا قادرين على نقل العدوى للاخرين.



ولا يزال العلماء يحاولون اكتشاف مصدر الإصابة ببكتيريا “إي كولاي”. ووصل عدد المصابين بالبكتيريا حتى الآن في ألمانيا إلى 2500 شخص، توفي منهم 18 بحسب إحصاءات رسمية.
وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت استعدادها لتقديم المساعدة للجهات المختصة في ألمانيا من أجل إيجاد مصدر هذه البكتيريا الفتاكة. وإضافة إلى ذلك ستنشئ السلطات موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت من أجل تبادل المعلومات المتوفرة حول بكتيريا “إي كولاي” بين السلطات المعنية.





منقووووول (الضمير )


اذا أردت التغيير فعليكـ أن تبدأ بنفسكـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ma3n.forumegypt.net
 
أول حالة اشتباه في إصابة ببكتريا “إي كولاي بالغردقة والعلماء يحاولون اكتشاف مصدر الإصابة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معا للتغيير :: منتدى معا للتغيير ( الاخبارى ـــ الرياضي ) :: أخبار× سياسية-
انتقل الى: