منتدى معرفى ثقافى يهدف الى الرقى والتغير من اجل عالم ارقى ومتقدم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فى يوم المرأة العالمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روعة
عضو جديد
avatar


عدد المساهمات : 53
متغير : 0
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: فى يوم المرأة العالمى   الأربعاء 9 مارس - 6:21


توج نحو خمس من شاركوا في استطلاع ياهو مكتوب لاختيار القدوة للمرأة العربية الملكة الأردنية رانيا العبد الله على عرش نساء العرب، فيما حلت الشيخة موزة بنت ناصر المسند سيدة
قطرالأولى في الوصافة.

فمع الاحتفال بيوم المرأة العالمي ينشر مركز ياهو مكتوب للأبحاث نتائج استطلاع حول من يراها العرب القدوة لنسائهم شارك فيه 3600 اختار نحو خمسهم قرينة عاهل الأردن على رأس القائمة.

أما الشيخة موزة فحصلت على 16% من أصوات المشاركين في الاستطلاع، فيما حصلت الكاتبة والمفكرة المصرية نوال السعداوي على 4% من الأصوات.

وأظهرت نتائج الاستطلاع تمتع الملكة الأردنية بشعبية أكثر بين النساء، فقد صوت لها 27% من المشاركات في التصويت، فيما قلت النسبة بين الذكور الذين صوت لها فقط 17%.

وتتميز الملكة رانيا المنحدرة من عائلة فلسطينية، بأنها تجمع بين شهرتها العالمية بذوقها المميز في الموضة، واهتامامها الدائم لنشر التعليم وهو ما روجت له بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحت مشروع بعنوان "الهدف".

وتقول الملكة رانيا التي تزوجت هاعل الأردن في عام 1993 عن نفسها كأم لابنان وبنتان "كلما أصحو من النوم أشعر أني شخص عادي. في نهاية اليوم أنت تعيش حياتك للشعب الذي تمثله".

أما سيدة قطر الأولى فهي منخرطة في الإصلاحات الاجتماعية والتعليمية إلى جانب عدة مشاريع تنموية، على رأسها المؤسسة القطرية للتعليم والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مبادرة خاصة غير ربحية لرعاية البلد الصغير الغني بالغاز.

وعلى عكس زوجات ملوك الخليج العربي، فأن الشيخة موزة شخصية عالمية عامة معروفة. وخطفت الأضواء العام الماضي حينما ظهرت برفقة زوجها الشيخ حامد بن خليفة آل ثاني عندما فازت قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

من بين المشاركين في الاستطلاع لم يجد 36% من المشاركين في الاستطلاع من يصوتن لهن من بين القائمة التي ضمت إلى جانب ملكة الأردن وأميرة قطر والكاتب المصرية، الممثلة التونسية هند صبري التي حصلت على 2% من الأصوات، والمخرجتين المصريتين إيناس الدغيدي وعطيات الأبنودي والتي حصلت كل منهما على 1% فقط، وهو نفس نصيب الصحفية ذات الأصول اللبنانية أوكتافيا نصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فى يوم المرأة العالمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معا للتغيير :: منتدى معا للتغيير للاسرة والمجتمع :: عالم حواء ـــ ركن المرأة العصرية-
انتقل الى: