منتدى معرفى ثقافى يهدف الى الرقى والتغير من اجل عالم ارقى ومتقدم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استئناف القاهرة تنظر السبت فى قرار النائب العام بتجميد ثروة مبارك وأسرته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشعة الشمس
مراقبه عامه
avatar


عدد المساهمات : 148
متغير : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: استئناف القاهرة تنظر السبت فى قرار النائب العام بتجميد ثروة مبارك وأسرته    الإثنين 28 فبراير - 19:54


أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام اليوم قرارا بالتحفظ على اموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والاسهم والسندات ومختلف الاوراق المالية فى البنوك .




والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال مبارك وزوجتيهما وأولادهما القصر.
كما قرر النائب العام منع الرئيس السابق حسنى مبارك واسرته من مغادرة البلاد ، جاء ذلك بعد البلاغات التى تقدمت للنيابة العامة تخص ثروة مبارك وعائلته وان هذه البلاغات تضمنت تقديم صورة من المستندات تفيد وجود حسابات لهم فى بنوك مصرية بمختلف العملات اليورو والدولار والجنيه ، وبناء على ذلك امر النائب العام بتجميد هذه الأرصدة والحسابات بكافة البنوك والمؤسسات المالية المصرية وفحصها للتأكد من شرعيتها واذا ثبت ان هذه الثروات غير مشروعة سيتم احالتها لجهاز الكسب غير المشروع ، كما حددت محكمة استئناف القاهرة السبت القادم 5 مارس جلسة عاجلة للنظر فى قرار النائب العام بشأن تجميد ثروة مبارك وعائلته وكانت جريدة الأهرام قد نشرت اليوم ارقام الحسابات الشخصية لمبارك واسرته فى البنوك المصرية .
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة إن قرار النائب العام جاء فى ضوء البلاغات المتعددة التى تلقتها النيابة والتى أشارت جميعها إلى تضخم ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته داخل البلاد ، حيث تم إخطار جميع البنوك والجهات المختصة فى الدولة لتنفيذ تلك القرارات.
وأشار المتحدث الرسمى للنيابة إلى سابقة تلقى النيابة بعض البلاغات عن تضخم ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته بطرق غير مشروعة فى داخل البلاد ، حيث باشرت النيابة التحقيقات فى تلك البلاغات فور تلقيها بسؤال مقدميها فيما تضمنته وقدم البعض منهم فى هذا المجال أوراقا تستلزم التحقيقات التأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة.
وذكر المستشار عادل السعيد أنه تم إرسال صور البلاغات موضع التحقيقات إلى الأجهزة الرقابية المختصة للفحص وجمع المعلومات والمستندات ، لافتا إلى أنه فى إطار الحفاظ على أموال الدولة ، فقد سبق أن أصدر النائب العام قرارا بتجميد أموال أسرة الرئيس السابق وأرصدتهم فى الدول الأجنبية وأرسل كتابا لوزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية فى تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الصدد على ضوء نصوص الاتفاقيات الدولية.
كما تم إخطار إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل لاتخاذ شئونها فى ضوء أحكام القانون رقم 62 لسنة 1975 فى شأن الكسب غير المشروع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استئناف القاهرة تنظر السبت فى قرار النائب العام بتجميد ثروة مبارك وأسرته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معا للتغيير :: منتدى معا للتغيير ( الاخبارى ـــ الرياضي ) :: أخبار× سياسية-
انتقل الى: